المحتويات

  • المقدّمة
  • ماسك العسل والليمون
  • ماسك الزبادي والعسل
  • ماسك الشوفان واللبن
  • ماسك الخيار
  • الخلاصة

المُقدّمة

تعاني العديد من السيّدات من مشكلة انتفاخ الوجه وظهور بقع داكنة وعدم توحد لون البشرة. ولحسن الحظ، هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة وإضفاء إشراقة عليها. تُساعدك ماسكات تفتيح البشرة على حصولك على لون بشرة مُوحد، حيث تعمل هذه الماسكات على إزالة خلايا الجلد الميّتة، مما يجعل البشرة أكثر إشراقًا، ويمنحها نضارًة وحيوية، في هذه المقالة، سنستعرض بعضًا من أفضل الماسكات التي يمكن استخدامها لتحسين جودة ومظهر البشرة.

1- ماسك العسل والليمون:

يمتلك العسل خصائص مضادة للبكتيريا، حيث يساعد على التخلص منحب الشباب والتهابات البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يعد العسل أحد المقشرات الطبيعية ولذلك يتم استخدامه في تركيب الماسكات الخاصة بالبشرة. هذا ويعمل الليمون على  تقشير البشرة بلطف وتفتيح تصبغات الجلد المختلفة والتخلص من الهالات السوداء.

المكونات:

ملعقة كبيرة من العسل

ملعقة صغيرة من عصير الليمون

نصف كوب ماء

طريقة التحضير:

قومي بمزج العسل وعصير الليمون مع الماء جيدًا، ثم قومي بخلطهم مع التقليب.

طريقة الاستخدام:

اغسلي وجهك جيدًا بالماء الفاتر، ثم ضعي الماسك عليه واتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

2- ماسك الزبادي والعسل:

يغذي البشرة ويعمل على تطهير البشرة وتنظيف مسامها، كما يعمل على التخلص من حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، يُساعد ماسك الزبادي والعسل على ترطيب البشرة والمحافظة على نضارتها، حيث إن خليط العسل مع الزبادي يعتبر مقشر طبيعي يمنح البشرة النضارة

المكونات:

ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي

ملعقة صغيرة من العسل

طريقة التحضير:

قومي بمزج الزبادي والعسل حتى يمتزجا جيدًا

طريقة الاستخدام:

 قومي بتوزيع الماسك على الوجه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تفتيح لون البشرة وتنظيف المسام.

3- ماسك الشوفان واللبن:

يعمل الشوفان على شد البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة، ويُعالج الالتهابات التي تُسببها البثور، كما يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وإزالة طبقات الجلد الميت

المكونات:

ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون

ملعقة صغيرة من اللبن

طريقة التحضير:

قومي بمزج الشوفان المطحون واللبن حتى تحصلي على خليط لزج.

طريقة الاستخدام:

قومي بوضع الماسك على الوجه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. يحتوي الشوفان على خصائص مضادة للأكسدة ومهدئة للبشرة، في حين يعمل اللبن على ترطيبها وتفتيح لونها.

4- ماسك الخيار

يعمل الخيار على تنشيط الدورة الدموية في الجلد عند وضعه على البشرة، حيث يعمل على شد الجلد وتعزيز إشراقة البشرة، علاوة على ذلك، يحتوي الخيار على مواد مبيضة ولذلك يُستخدم في تركيب الماسكات الخاصة بتفتيح البشرة. كما يُعالج الخيار انتفاخ العينين في الصباح لا حتوائه على فيتامين سي وحمض الكافيك مهما يقللان من احتباس الماء.

المكونات:

 ½ كوب تقريبًا من قطع الخيار الطازج.

طريقة التحضير:

طحن قطع الخيار باستخدام الهّاون، حتى يُصبح الخيار على شكل عجينة.

طريقة الاستخدام:

ضعي الماسك على بشرتك بعد غسله بالماء الفاتر، ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

الخلاصة

في المقالة السابقة، ذكرنا أهم ماسكات تفتيح البشرة التي يُمكن استخدامها لتفتيح البشرة والمحافظة على نضارته وإشراقته، والتي تعمل على التخلص من حب الشباب، والهالات السوداء، وتعمل على توحيد لون البشرة

3 thoughts on “ماسكات لتفتيح البشرة والتخلص من الجلد الميت”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *