صورة توصف العودة إلى المدرسة، وبداية العام الدراسي الجديد

في بداية وافتتاح العام الدراسي في المدرسة الثانوية/الابتداية/الإعدادية، يحتاج المُدرس أو مدير المدرسة إلى كتابة خطبة أو كلمة العام الدراسي الجديد، وفيها يُرحب بالطلاب والمدرسين وإدارة المدرسة، للاطلاع على بعض النماذج، تكرّم بقراءة المقال التالي.

المُقدّمة

نموذج لخطب مدير المدرسة في اليوم الترحيبي لافتتاح العام الدراسي في المدرسة الثانوية/الابتداية/الإعدادية

نموذج لكلمة وخطبة مدير المدرسة الترحيبية في بداية العام

نموذج كلمة وخطبة ادارة المدرسة

نموذج لكلمة وخطبة المعلم الترحيبيه في بداية الفصل الدراسي

نموذج لكلمة وخطبة قائد المدرسة في بداية الفصل الدراسي

المُقدّمة

في افتتاح العام الدراسي في المدرسة الثانوية/الابتداية/الإعدادية، يُلقي مُدير المدرسة خطبة ترحيبية، يُرحّب بها بالطلاب الجدد، والمُدرسين، وإدارة المدرسة؛ في هذا المقال، نُقدّم لكم بعض النماذج لخُطب أول يوم دراسة، ونموذج لكلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي، ونموذج كلمة مدير المدرسة الترحيبية في بداية العام، ونموذج كلمة ادارة المدرسة، ونموذج لكلمة المعلم الترحيبيه في بداية الفصل الدراسي، ونموذج لكلمة رائد المدرسة في بداية الفصل الدراسي.

شاهد أيضًا: مواعيد بداية الدراسة في كل الدول العربية 2024-1445هجريًا

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن العام الدراسي الجديد .. أجمل عبارات عن بداية العام الدراسي الجديد

نموذج لخطب مدير المدرسة في اليوم الترحيبي لافتتاح العام الدراسي في المدرسة الثانوية/الابتداية/الإعدادية

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسوم الله صلى الله عليه وسلم، أيّها الطلبة والطالبات، أيها المدرسون والمدرسات، إدارة المدرسة، السلام عليكم وأهلًا ومرحبًا بكم في هذا الجمع الطيب المُبارك، أُلقي على آذانكم اليوم كلمة قصيرة أرحّب بها بكم جميعًا، خاصة الطلبة والطالبات المنضمون حديثًا لهذه الرحلة التعليمية المُباركة.

مرحبًا وأهلاً بكم اليوم في بداية العام الدراسي الجديد، إذ أنّها مرحلة جديدة في حياتكم، وأرجو أن تكون مرحلة مُميزة تحقّقون فيها أمالكم وطموحاتكم، وتصلون فيها إلى مرادكم وأهدافهكم. لا شكّ أن المدرسة لها دور كبير في التعليم، إذ أنها السبيل الأول للعلم، والمنارة الأولى في التعليم، لذا، نصيحتي لكم أيها الطلاب، أن تهتموا بها، وأن تُولوها مزيدًا من الاهتمام. كما أود أن أؤكد عليكم أمرًا مهمًا جدًا، وهو المذاكرة، حاولوا دائمًا أن تهتموا بمذاكرتكم، وموادكم الدراسية، لكي تتفوقوا وتحققوا ما تبغون، فكلّنا لدينا أهداف وطموحات، وكلنا نُريد النجاح والتميز، ولكن قليلون من يصلون إلى ذلك، فمن يصلون ويحققون مرادهم، يبذلون كلّ غالٍ ونفيسٍ في سبيل نجاحهم، والاجتهاد الاجتهاد ثم الاجتهاد، فكم من موهوب وذكي، فشل، وكم من مجتهد، اعتمد على اجتهاده نجح ووصل. وفي نهاية كلمتي، أّذكّركم، لعلّ الذكرى تنفعكم أعزائي الطلبة والطالبات، الصلاة ثم الصلاة، اهتموا بعبادتكم، وصلاتكم، وبرّ آبائكم وأمهاتكم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نموذج لكلمة وخطبة مدير المدرسة الترحيبية في بداية العام

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المُرسلين وخاتم النبيين، وخير خلق الله، محمد صلى الله عليه وسلم. أما بعد، مرحبًا بكم في مدرستنا العزيزة، منارة العلم وسبيل المعرفة، مرحبًا بكم في اليوم الأول من الدراسة، وأتمنى أن تكونوا استمتعتهم جميعًا بإجازاتكم، وقمتم باستغلالها أفضل استغلال. وأهلًا ومرحبًا بالزملاء والزميلات الأعزاء، من المدرسين والمدرسات، والعاملين والعاملات، والإداريون جميعًا، فأهلًا ومرحبًا بكم جميعًا.

نلتقي بكم اليوم أيها الطلبة والطالبات، لكي نُرحب بكم، ونُثني على تميزكم في العام الماضي، ونشرح لكم سبيل التفوق والتميز في عامنا الحالي هذا. كما أني أشعر بالفخر والسعادة، لما حققتموه في العام الماضي من تميز وتفوق، إذ ثمة منكم من حقق الدرجات النهائية ورفع شأن مدرستنا الحبيبة بين المحافظة، ولذا أشجعكم على الاستمرار في التميز والتقدم والتفوق، وأطلب ممن لم يُحالفه الحظ في العام الماضي، أن يحاول ويسعى جاهدًا لكي يكون من ضمن الصفوة الذين نجحوا وحققوا مرادهم في العام الماضي. وأسأل الله أن يوفقكم جميعًا في هذا العام، لكي تتحصلوا على علمٍ ومعرفة تنفعكم مستقبلًا، وتنفعون به مجتمعكم ووطنا الغالي. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نموذج كلمة وخطبة ادارة المدرسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الحمد لله الذي أولانا النعم وعلمنا ما لا نعلم والصلاة والسلام على الممدوح في كتابه العزيز سيدنا محمد خير نبي وبعد، أرحب بكم جميعًا، طلبة وطالبات، ومدرسون ومدرسات في بداية الفصل الدراسي الجديد، وأتوجه بالشكر إلى الطلبة والطالبات الذين تميّزوا في العام الماضي، واجتهدوا في ميدان العلم ورفعوا شأن مدرستنا الحبيبة في المحافظة.

وأدعوكم مع بداية هذا الفصل الدراسي الجديد وهذا العام الجديد، أحبتي الطلبة والطالبت أن تكونوا عونًا للمعلمين والمدرسين، وتهتموا بما يُقدمونه لكم ويشرحونه لكم من مواد دراسية حتى تحققوا نتائج أفضل وتصلوا إلى مراتب أعلى تنفعكم وتُسعد أهلكم وتُشعرهم بالفخر والسعادة، ونصيحتي لكم ألّا تيأسوا ولا تقنطوا، بل اسعوا وجدّوا واجتهدوا لكي تصلون إلى ما تطمحون إليه وتسعون إليه، وتحقّقون النجاحات والتفوق والامتياز. وفي الختام، أشكركم جميعًا على حسن استماعكم، وأشكر مدير المدرسة على ما يُبذله من جهدٍ وسعيٍ لكي يرفع من شأن مدرستنا الحبيبة، وأشكر المدرسين والمدرسات والعاملين والعاملات على مجهوداتهم الكبيرة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نموذج لكلمة وخطبة المعلم الترحيبيه في بداية الفصل الدراسي

أسعد الله صباحكم جميعاً، طلبة الصف (اسم الصف) الكرام، مرحباً بكم في العام الدراسي الجديد، وأتمنى لكم عاماً دراسياً موفقاً. وها قد عدّتكم بعدما قضيتم إجازة طويلة، أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بها، واستغليتموها أفضل استغلال. والآن، قد حان الوقت للعودة إلى مدرستنا الحبيبة وبداية عام دراسي جديد. في هذا العام، سنتعلم الكثير من الأشياء الجديدة، وسأشرح لكم مادة (اسم المادة الدراسية). وأنا كلّي نشاط وحماس، وأرجوا من الله، أن أكون عونًا لكم في شرح هذه المادة الدراسية، وأدعوكم جميعًا إلى طرح الأسئلة والاستفسارات الخاصة بهذه المادة، مهما كان نوع الأسئلة. كما أرجو أن تتعاونوا معي، فتُذاكرون وتجتهدون وتزدادوا من العلم والمعرفة. أتمنى لكم عاماً دراسياً سعيداً.

نموذج لكلمة وخطبة قائد المدرسة في بداية الفصل الدراسي

بسم الله الرحمن الرحيم، يُسعدني أن ألقي على آذانكم كلمة اليوم بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، لكي أرحب بكم جميعًا في أول يوم دراسة. فالتعليم رحلة مُستمرة لا تنتهي إلا بنتهاء العمر، حيث نبدأ هذه الرحلة منذ طفولتنا وحتى سن الشيخوخة. فالتعليم مهم جدًا، إذ أنه يساعدنا على تطوير قدراتنا ومهاراتنا وتحقيق أهدافنا وطموحاتنا ويجعلنا أكثر قدرة على فهم العالم من حولنا. كما أن التعلّم مهم للمجتمع، لأنه يساعد على تطوير المجتمع وتحسينه. ويساهم في تنمية المجتمع اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً. لذا فإننا مع بداية هذا العام نثمن جهودكم ورغبتكم في التعليم وسعيكم المستمر نحو تحقيق التفوق والتميز. بارك الله فيكم جميعا وبارك في جهودكم ومساعيكم والسلام عليكم ورحمة الله.

One thought on “خطب لليوم الترحيبي في المدرسة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *