منحة مجانيةمنحة مجانية

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم يقدمان مبادرة “براعم مصر الرقمية” لتلاميذ المدارس بكافة أنواعها من الصف الرابع الابتدائي إلى السادس الابتدائي من جميع المحافظات بهدف تأهيل وبناء المهارات التكنولوجية والشخصية للتلاميذ.

  • تم اعداد برنامج تدريبي صيفي خاص بمبادرة براعم مصر الرقمية المقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (صيف 2024)، وذلك من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم بترشيح التلاميذ المتفوقين اللذين ينطبق عليهم شروط المبادرة.
  • يهدف البرنامج إلى تأهيل وبناء المهارات التكنولوجية والشخصية لتلاميذ المدارس بكافة أنواعها من الصف الرابع الابتدائي إلى السادس الابتدائي من جميع المحافظات.
  • يمكن أن يتم ترشيح التلميذ / التلميذة من خلال المدرسة أو مديرية التربية والتعليم التابعة، وأن يكونوا بالفعل مسجلين في العام الدراسي (22/23) بالمدرسة وبالتالي لا يتم تقديم بيان النجاح أو خطاب القيد بالمدرسة.
  • في حالة الترشيح بشكل شخصي، يجب على التلاميذ تقديم كافة المستندات المطلوبة.
  • غير مسموح بالتقديم للتلاميذ المسجلين بالمبادرة بالفعل هذا العام (23/24).

مميزات البرنامج:-

    • لا يوجد اختبار قبول قبل بدء البرنامج غير مطلوب تقديم بيان نجاح او خطاب القيد للمرشحين فقط من المدارس أو مديريات التربية والتعليم برنامج مكثف يؤهل للالتحاق بالمستوى الأعلى في الدفعة الجديدة في (أكتوبر 2024) في حالة النجاح فيه فرصة
      كبيرة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي في حالة النجاح في هذا البرنامج يتم
المستندات المطلوبة:-

صورة شهادة الميلاد للتلميذ / التلميذة.

بيان نجاح للسنة الدراسية السابقة (22/23)

خطاب قيد بالمدرسة للسنة الحالية (23/24)

صورة الرقم القومي الساري (وجهين) لولي الأمر.

أصل الإقرار

رابط تفاصيل البرنامج الصيفي والتسجيل : https://demi.gov.eg/Summer24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *