وفقًا لصحيفةEl Debate الإسبانية أتهم الاتحاد الإسباني وعلي رأسه القاضي خواكين النادي الإسباني برشلونة بدفع رشوي للحكم ونائب رئيس اللجنه التحكيمية الفنية للإتحاد الإسباني السابق لخوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا بين عامي 1994-2018

وجاء في أتهام الإتحاد الإسباني وخواكين أن برشلونة قامت بدفع ما يقرب من 7.3 مليون يورو لشركة ” دانسيل 95″ المملكوكة لنيغريرا

وأظهرت الإدعات بإن المبلغ دفع في فترات مختلفة بدأ في عام 2001 وأنتهي في عام 2018 حين فقد نيغريرا منصبه كنائب لرئيس حكام الدوري الإسباني وأعيد تشكيل اللجنة

وأضافت الإدعات أن نيغريرا ليس هو الشخص الوحيد المتهم في قضية الرشوة فيشاركه فيها الرئيسين السابقين للنادي الكتالوني جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي من عام 2014 حتي عام 2020 و ساندرو روسيل رئيس النادي من عام 2010 حتي عام 2014 وأتهم ايضا أوسكار غراو وألبرت سولار من بين أعضاء فريق عمل الرئيس السابق بارتوميو.

 وبناءا علي تقرير نشرتها صحيفة “تيليغراف” البريطانية أنة في حال ثبوت تداعيات قضية الفساد قد تصل إلى حرمان نادي برشلونة من كرة القدم في حال حصل على العقوبة القصوى باعتبار أن نيغريرا كان ضمن أعضاء لجنة التحكيم خلال الفترة التي شهدت الدفعات.

وأضاف “تيليغراف” بأن مدة الحبس المقررة لكل من الأشخاص المعنيين تتفاوت من 3 إلى 6 سنوات، وفي حال تم إيقاف الأنشطة في النادي الكتالوني الذي يبلغ من العمر 124 عاما سيكون قريبا من إعلان إفلاسه حينها بعد تدهور وضعه المادي في الأعوام الأخيرة.

 وبناءا علي تقرير نشرتها صحيفة ال “CNN” الأمريكية فقد يواجه برشلونة عقوبات صارمة ، بما في ذلك الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا ، لأن الرشوة لمسؤول عام تخالف مدونة قواعد السلوك الخاصة بدوري الأبطال

إشلبية تعلن الحرب علي برشلونة بعد إدعات نيغريرا

بعد الإتهامات الموجة لنادي برشلونة صرح نادي اشبلية قبل مبارتة ضد برشلونة مساء اليوم المقامة اليوم الجمعة التاسع والعشرون من سبتمبر لعام 2023 (29/9/2023) قائلا

  • يعرب عن غضبه الشديد وإدانته للممارسات التي قام بها مسؤولو برشلونة السابقون المتهمون في قضية نيغريرا ، والتي تشكل جريمة حسب قرار المحكمة الابتدائية رقم 1 في برشلونة ، وفقًا للقرار الذي تم نشره في وسائل الإعلام.
  • يرفض سلوك النادي الكتالوني خلال الفترات التي تم فيها ارتكاب هذه الجرائم المزعومة.
  • لهذه الأسباب ، قام نادي إشبيلية بتعليق الأنشطة البروتوكولية الخاصة بمباراة الدوري الإسباني يوم الجمعة 29 سبتمبر بين الناديين ، ويعلن عن عدم وجود تمثيل في مقصورة ملعب لويس اوساسونا.
  • يود أن يعرب عن احترامه العميق لأعضاء وحاملي تذاكر نادي برشلونة ، وكذلك لموظفيه الحاليين ومسؤوليه الذين يعملون يوميًا في نادي برشلونة والذين يرون أنفسهم متورطين بشكل غير مباشر في هذه القضية.
  • يعبر عن احترامه للعدالة الإسبانية وقرينة البراءة والقرارات التي يمكن اتخاذها في أي اتجاه في المحاكم ذات الصلة ، وكذلك في الهيئات العقابية ذات الصلة.
  • يأمل أن يتم توضيح جميع المسؤوليات في قضية نغريرا لصالح المنافسة بناءً على آخر اعتبارات القاضي.
  • يثق في أن مثل هذه الحوادث لن تتكرر وأن الهيئات الإدارية ذات الصلة ستحرص ، من الآن فصاعدًا ، على نظافة جميع المسابقات ، والتي كان إشبيلية يشارك فيها أيضًا خلال الفترات التي تم التحقيق فيها ضد برشلونة.

رد برشلونة علي تصريحات اشبلية

بعد تصريحات نادي إشبلية نشر نادي برشلونا تصريحا رسميا علي صفحتة الرسميه علي جوجل يرد فية علي نادي إشبيله قائلا “

يود نادي برشلونة أن يعلن علناً عن إدانته للهجوم غير المبرر وغير المناسب من قبل نادي إشبيلية بعد أن رفض النادي اليوم حضور الغداء المؤسسي بين المديرين قبل مباراة اليوم بين الفريقين على ملعب لويس أوساسونا ، حيث رفض ممثلوه أيضًا الجلوس في مقصورة المديرين.

علاوة على ذلك ، نشر النادي الأندلسي بيانًا يعرب فيه عن “إدانته واستيائه للممارسات التي قام بها مسؤولو نادي برشلونة السابقون المدرجون في قضية نغريرا ويعلن عن غيابه من مقصورة المديرين لمباراة اليوم.

يعتقد نادي برشلونة أن هذا هجوم على المؤسسة الكاتالونية وجريمة لا يمكن قبولها.

لا يمكن استخدام قضية نيغريرا المذكورة أعلاه كذريعة لمثل هذه الإجراءات ، نظرًا لأن القضية القانونية في مرحلة مبكرة للغاية وموقف إشبيلية يتعارض بشكل واضح مع الحقائق التي لم يتم إثباتها بأي شكل من الأشكال.

رد تشافي علي قضية نيغريرا وموقف اشبليه

تم سؤال تشافي بشكل متوقع عن هذا الأمر في المؤتمر الصحفي قبل مباراة اشبلية وبرشلونة المقامة اليوم الجمعة التاسع والعشرون من سبتمبر لعام 2023 (29/9/2023) ، لكنه قال إنه ليس لديه ما يضيفه إلى ما قاله سابقًا.

“لن أجيب على ذلك. أنت تعرف رأيي بالفعل. هل تعلم ماذا ، في الأسبوع المقبل ، سيكون هناك تقرير آخر. وخلال 15 يومًا ، تقرير آخر. وفي غضون شهر. أنت تعرف رأيي بالفعل. اطلع على أرشيف الصحف. هل تحب ذلك؟ بالنسبة لي ، لم أشعر أبدًا أن الحكام قد استفادوا منا.”

سئل نشافي أيضًا عما إذا كان قد حان الوقت للتفكير فيما إذا كان من الأخلاقي أن يدفع برشلونة الكثير من المال خلال تلك الفترة بالنظر إلى منصبه.

“لا أقوم بعمل هذا النوع من التأملات. لدي وقت قليل جدًا وأحتاجه لمعرفة ما يحدث للفريق ، وما حدث لنا في مايوركا ، والاستراتيجية ، وإشبيلية … لا أفكر في هذه القضايا.”

وكل هذة ما زالت مجرد إدعات ومازال البحث في القضيه قائما من قبل الحكومة الإسبانية فهل سنشهد في الفتره القادمة إثبات تهمة الرشوة الموجه إلي برشلونة نيغريرا أم سيكون هذا ما هو الا مجرد إدعات كاذبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *