عين هسبور - عربزينعين هسبور - عربزين

تقع “عين هبسور” في منطقة هيفيل إشكول في شمال غرب صحراء النقب جنوبي إسرائيل، بالقرب من الحدود مع غلاف قطاع غزة، وعلى بعد حوالي كيلومتر واحد من ماجن ، وهي تقع تحت سلطة مجلس إشكول الإقليمي. في عام 2019 كان عدد سكانها يقدر 1146 نسمة.

حيث أظهر الفيديو الذى نشرته حركة حماس، لحظة اقتحام مسلحيها موقع “عين هبسور” العسكري الإسرائيلي، ضمن عملية “طوفان الأقصى” التي بدأت صباح السبت الماضي 7-10-2023.

ويوثق المقطع عمليات تبادل إطلاق النار والاشتباكات التي حصلت قبل اقتحام الموقع العسكري بين مسلحي حركة حماس وجنود الاحتلال.

وأعلنت حركة حماس في بيان أن العملية رد على انتهاكات قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين وتدنيسهم لمقدسات المسلمين وقبلتهم الأولى.

وفي وقت سابق أعلنت السلطات الإسرائيلية عن إصابة حوالي 2300 مستوطن ومقتل أكثر من 1000 في عملية طوفان الاقصى حتى الآن.

وفيما يستعد الجيش الإسرائيلي لإطلاق عملية عسكرية برية واسعة النطاق على قطاع غزة، تقول حركة حماس أنها مستعدة لكل الاحتمالات المستقبلية.

وفي العملية التي أطلقتها كتائب القسام والتي أطلقت عليها طوفان الأقصى لم يقتصر الأمر على اقتحام موقع عين هبشور وحسب وإنما اقتحموا كل المناطق العسكرية الإسرائيلية فيما يعرف بمنطقة غلاف غزة أي المناطق الحدودية مع قطاع غزة والتي تقع خارج السياج أو الجدار الذي يفصل قطاع غزة عن بقية المناطق في الأراضي الفلسطينية والمناطق التي تسيطر عليها إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *