معبر رفح - عربزينمعبر رفح - عربزين

تعكس الترندات اهتمام المجتمع بالقضايا الاجتماعية، وتساهم في تشكيل الرأي العام ومناقشة هذه القضايا، ومن بين الأعلى تداولا الموجودة حاليا على تويتر هو “فتح معبر رفح”

نقلاً عن موقع france24 فأن عشرات الشاحنات التي تنقل مساعدات إلى القطاع المحاصر تصطف أمام معبر رفح الحدودي بشمال شرق مصر المغلق موقتا.

حيث اشترطت السلطات المصرية وصول مساعدات الإغاثة إلى غزة قبل السماح للأجانب الموجودين في القطاع المحاصر بالخروج منه عبر المعبر.

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة (أونروا) أن نحو مليون شخص نزحوا في القطاع خلال الأسبوع الأول من التصعيد بين إسرائيل وحماس.

فيما قال مكتب الإعلام الحكومي في غزة: أننا لم نتلق حتى اللحظة أي اتصالات أو تأكيدات من الجانب المصري بشأن فتح معبر رفح اليوم

ونقلاً عن مؤسسة سيناء لحقوق الإنسان، أن اتفاق فتح معبر رفح البري والذي كان مقررًا صباح اليوم الإثنين، قد تعثر بسبب إصرار الجانب الإسرائيلي على تفتيش جميع شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية قبل دخولها إلى قطاع غزة.

فى تصريح رسمي صباح اليوم الإثنين قال وزير الخارجية المصري سامح شكري: إن الحكومة الإسرائيلية لم تسمح بفتح معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وكانت القوافل الإغاثية في سيناء تستعد للتحرك نحو معبر رفح، تمهيدا للعبور إلى قطاع غزة تمهيدا لنقلها إلى الجانب الفلسطيني بعد التوصل لاتفاق.

وتقول مصر إن معبر رفح مفتوح وإنها تحاول تأمين توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة، على الرغم من أن القصف الإسرائيلي بالقرب من الحدود يعرقل ذلك.

2 thoughts on “هاشتاج “فتح معبر رفح” من بين الأعلى تداولا على موقع X (تويتر)”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *