معبر إيرزمعبر إيرز

نقلاً عن قناة الجزيرة قالت كتائب القسام إن مقاتليها تدك موقع إيرز الإسرائيلي بقذائف الهاون والصواريخ لقطع النجدات عن الآليات المشتعلة التي تم استهدافها في محيط الموقع. وكانت كتائب القسام أعلنت أن عناصر تابعين لها نفذوا عملية إنزال خلف خطوط تمركز الجيش الإسرائيلي قرب معبر إيرز، وخاضوا اشتباكات مع جنود الاحتلال ودمروا آليات عسكرية.

ملخص المعركة “إيرز”:

– بدأ الحدث بعملية إنزال خلف الخطوط غرب “إيرز” نفذتها كتائب القسام، حيث اخترق المقاومون الحدود وأطلقوا صواريخ مضادة للدروع تجاه آليات إسرائيلية.

– كتائب القسام قالت إن مقاتليها أجهزوا على عدد من الجنود داخل الآليات المستهدفة، بعد انتهاء هذا الحدث، أمطارٌ من قذائف الهاون انهمرت على “إيرز” ومناطق أخرى في غلاف غزة.

– بعد انتهاء عملية الإنزال ووصول قوة إسناد من جيش الاحتلال قرب “إيرز”، وقع اشتباك مسلح عنيف مجدداً قرب السياج الفاصل. المقاومة الإسلامية دكت موقع إيرز بقذاف الهاون والصواريخ لقطع النجدات عن الآليات المشتعلة التي تم استهدافها في محيط الموقع.

كتائب القسام هي الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، التي تعمل في فلسطين. تعتبر أحد أبرز فصائل المقاومة في فلسطين، وينسب اسمها إلى عز الدين القسام وهو عالم ومجاهد سوري استشهد على أيدي القوات الإنكليزية في أحراش يعبد قرب جنين عام 1935م.

تأسست كتائب القسام في عام 1984م، وذلك قبل الإعلان عن انطلاقة الحركة فعلياً باسم حركة حماس، واستمر العمل تحت عناوين مختلفة مثل «المجاهدون الفلسطينيون» عام 1987، واستمر التغيير حتى عام 1992م، حيث أعلن عن اسم «كتائب الشهيد عز الدين القسام» عام 1991م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *