“كان نفسنا” من إنتاج قطاع الإنتاج بجمهورية مصر العربية لعام 1995، وهى أغنية دويتو بمشاركة المطرب طارق فؤاد و شيرين عبدالوهاب و احمد فتحي، كلمات الشاعر عماد صبحي، الحان طارق فؤاد، أخراج أشرف صبحى.

كلمات أغنية “كان نفسنا”

كان نفسنا يبقى البشر كل البشر من سننا، ولا يعرفوش غير اللعب، ولا يحلموش غير حلمنا .. كان نفسنا

كفه الصغير نفسه يحضن لعبته، نفسه يطير وايا الحمام فوق غيتوه

ياريت يكون كل البشر من سننا

ياهوه يا عالم جاوبوا يا ناس ولا الضمير تاه عندنا

كان نفسنا

نسأل سؤال من نفسنا

ليه تقعلوا كل الشجر من أرضنا

ليه تعشقوا صوت الرصاص

ليه الضمير بيموت يا ناس

ياهوه يا عالم جاوبوا يا ناس ولا الضمير تاه عندنا

كان نفسنا

لو اننا لحظة مانكبر الزناد يصبح وتر

وفى ايدينا الحلم يصبح زى ليل من غير قمر

نتمنى نفضل زى ماحنا فى سننا

ياهوه يا عالم جاوبوا يا ناس ولا الضمير تاه عندنا

كان نفسنا

طارق فؤاد

موسيقار ومطرب ممثل مصري ولد 6 ديسمبر 1960 في القاهرة ، وتمتع منذ صغره بحنجرة قوية دفعته بطبيعة الحال إلى الغناء، حتى التحق بمعهد الموسيقى العربية، وأصبح أستاذًا فيه وحصل على درجة الماجستير، وتتلمذت على يديه آمال ماهر، كما حاز على شهادة الماجستير من منظمة الأغنية العالمية «فيدوف». ببلوغه سن 22 عامًا انضم إلى الطريقة الشاذلية، وأصبح منشدًا في الحضرة بعد أن تعلم على يد الحاج عطية شرارة، وعلى الجانب الآخر دخل في السوق الغنائي، حتى أحدثت أغانيه صيتًا في الثمانينيات والتسعينيات. من ضمن أغانيه: «لازم نخاف» عام 1993، و«كان نفسنا» في 1995، وظهر في الفيديو كليب الخاص بها الفنانة شيرين عبدالوهاب وهي في الـ 13 من عمرها. غنى في تترات العديد من الأعمال الدرامية، منها مسلسلات «سور مجرى العيون» و«هارون الرشيد» و«غاضبون وغاضبات» و«تلال الغضب» و«الجبل». جمعته علاقة خاصة بالفنانة الراحلة ذكرى، ولحن لها 4 أغنيات

شيرين عبدالوهاب

مغنية مصرية. ولدت بحي القلعة بالقاهرة. إهتمت بالفن مبكراً وشجعها من حولها مؤكدين على حسن صوتها، لتبدأ الغناء في أفراح حيها وأقاربها وهي لاتزال في سن الثالثة عشر، حتى إكتشفها المنتج نصر محروس لتقدم أول أغانيها في ألبوم مجمع لعدد من المطربين، ثم تبعته بدويتو غنائي مع الفنان محمد محيي بعنوان (بحبك) بداية عام 2000، ومن هنا بدأ الجمهور يعرفها مما شجع نصر محروس على تقديم ألبوم لها مع تامر حسني بعنوان (فري ميكس) حقق نجاحاً كبيراً، وتحديداً عن طريق أغنيتها (آه يا ليل) التي عرفها الجمهور من خلالها، لتتبع ذلك بألبوم (جرح تاني) عام 2003 والذي إستمر من خلاله النجاح، وفي نفس العام شاركت أحمد حلمي بطولة فيلمه (ميدو مشاكل)، وفي عام 2005 قدمت ألبوم (لازم أعيش) ثم إنفصلت بعدها عن منتجها نصر محروس وتعاقدت مع شركة روتانا لتقدم معهم عدة ألبومات غنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *