قبضة الاحرار - عربزين - Arabzeen 2قبضة الاحرار - عربزين - Arabzeen 2

جماهير مواقع التواصل الإجتماعي تستدعي ذكريات مسلسل “قبضة الأحرار” حاليا، فالعمل الذي أنتج وعرض في رمضان قبل الماضي يكاد ينقل صورة طبق الأصل عن عملية “طوفان الأقصى”، بدءا من كشف جواسيس الاحتلال، إلى أسر عدد كبير من جنوده، حيث اصبح المسلسل الدرامي بمثابة “وعد” وليس مجرد قصة تعرض على الشاشة.

مسلسل قبضة الاحرار الذي انتجته حركة حماس وتم عرضه فى شهر رمضان عام 2022 والذي تطابقت سيناريوهاته مع احداث عملية طوفان الأقصى، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في فلسطين والعالم العربي. ونال إشادة من النقاد والجمهور على حد سواء. وتسأل البعض هل كان تحضير للعملية ام تمويه وتغطية ام انه مجرد صدفة؟

قبضة الاحرار مسلسل دارمي يحكي عن عمليات تصدي المقاومة وإفشالها لعملية تسلل وحدة (سييرت متكال) الخاصة لقطاع غزة في عام 2018، والمواجهة العسكرية في شهر مايو.

حيث تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من المجاهدين الفلسطينيين، يقودهم الشهيد “محمد الضيف”. يتصدون لعملية تسلل وحدة (سييرت متكال) الإسرائيلية إلى قطاع غزة، ويتمكنون من إفشال العملية، وإلحاق خسائر كبيرة بالقوات الإسرائيلية.

ﺇﺧﺮاﺝ: محمد خليفة (مخرج) حسام حمدي أبو دان (مخرج مساعد)
ﺗﺄﻟﻴﻒ: فارس عبدالحميد (مؤلف) تسنيم المحروق (مؤلف) (المزيد)
طاقم العمل: رشاد أبو سخيلة زهير البلبيسي إبراهيم سلمان جواد حرودة أحمد فياض كاميليا فاضل

وفى المقطع التالى يكرم قائد حركة حماس ابطال المسلسل

وبالرغم الإمكانيات المتواضعة الواضحة التى تم بها انتاج المسلسل، الا أن الطموح الفني لمخرج العمل والصدق الذي بدا واضحا في سيناريو العمل، يشيران إلى إبداع مغاير لأغلب ما يطرح حاليا على الساحة الفنية العربية، ويظهران التناقض بين دراما لا تهدف إلا إلى الترفيه، في مقابل عمل يحمل رسالة وطنية وعقائدية في الوقت نفسه.

برومو إعلان مسلسل قبضة الاحرار الذى تم عرضه فى شهر رمضان

https://twitter.com/i/status/1503879567106318345

يقدم المنشد عبد المجيد عريقات أغنية مقدمة المسلسل التي تلامس القلب وتعدّ المشاهد لاستقبال ملحمة مشاعر وطنية، وخاصة حين يغني:

يا صفحة كتاب النصر وسطور عزتنا
بالدم.. بدموع النصر عطرتوا سيرتنا

القناة 13 العبرية تتحدث عن مسلسل قبضة الأحرار وكواليس التصوير

القناة 13 العبرية تتحدث عن مسلسل #قبضة_الأحرار .

تم النشر بواسطة ‏قبضة الأحرار‏ في السبت، ١٩ فبراير ٢٠٢٢

لمشاهد حلقات المسلسل عبر الرابط التالى
مشاهدة حلقات قبضة الاحرار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *