كيفية تحضير البسبوسة المصرية الشهيرة

مقدمة

المكونات

طريقة الإعداد والتحضير

الخاتمة

مقدمة

تعتبر البسبوسة المصرية من أشهى الحلويات التقليدية في المطبخ المصري، وتحظى بشهرة كبيرة في محلات الحلويات الشهيرة. إن تحضير البسبوسة المصرية الشهية بطريقة اكبر المحلات يتطلب مزيجًا متقنًا من المكونات الطبيعية والتقنيات المثالية لتحقيق النكهة الفريدة والقوام المثالي.

المكونات:

١-كوب من السميد الخشن

٢-ثلث كوب من السكر

٣-ثلث كوب من الزبدة أو السمن 

٤-ثلث كوب من الحليب

٥-ملعقة من عسل النحل أو شراب الجلوكوز 

٦-رشة ملح

٧-ملعقة صغيرة من البيكنج بودر

٨-ثلث كوب من جوز الهند  (اختياري).

مكونات الشربات:

١-كوب من الماء

٢-كوب من السكر

٣-نصف ليمونة

طريقة الإعداد والتحضير

في بداية الأمر، يتم تجهيز خليط العجين الأساسي، والذي يتكون من السميد والسكر والبيكنج بودر ورشة الملح وجوز الهند والزبدة(تكون الزبدة مذابة ). يتم خلط هذه المكونات بشكل جيد حتى تتجانس، وتتكون عجينة طرية ورطبة تشبه الرمل المبلل . ثم يتم تسخين الحليب مع ملعقة  العسل او الجلوكوز حتى يتم تمام ذوبان العسل فى الحليب ، ثم يتم إضافته إلى الخليط السابق مع التقليب بملعقة ببطئ دون الإكثار من التقليب إلى أن يتم التجانس .

بعد ذلك، يتم وضع العجين في صينية صغيرة مناسبة مدهونة بالزبدة ووضعها في الفرن لمدة تتراوح بين 30 إلى 40 دقيقة، أو حتى يصبح الوجه ذهبي اللون والبسبوسة مستوية تمامًا. ثم يتم إخراج البسبوسة من الفرن ، 

ثم يأتي دور الشراب الساخن، حيث يتم تحضيره بغلي السكر والماء وإضافة قليل من عصير الليمون لإضفاء النكهة المميزة. يتم سكب الشراب الساخن على البسبوسة الساخنة،  ويتم تركها لتتشرب الشراب تمامًا وتتحقق النكهة الغنية.

وأخيرًا، يمكن تزيين البسبوسة بحبات اللوز المحمصة أو رشة من القرفة لإضافة الجمال والنكهة الإضافية. يمكن قطع البسبوسة إلى قطع صغيرة أو مربعات وتقديمها في طبق تقديم جميل.

الخاتمة

إن تحضير البسبوسة المصرية الشهية بطريقة اكبر المحلات يتطلب صبرًا ودقة في التفاصيل، ولكن النتيجة النهائية تستحق كل جهد. تستمتع بمذاقها الرائع ونكهتها الشهية، وتتذوق الحلاوة الأصيلة للمطبخ المصري التقليدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *