فرح عمر و ربيع معماري

أعلنت قناة الميادين اللبنانية اليوم الثلاثاء 21 أكتوبر عن “استشهاد مراسلتها فرح عمر والمصور ربيع معماري جراء قصف إسرائيلي استهدف تجمعًا للصحفيين جنوبي لبنان”.

وكان آخر ظهور للمراسلة فرح عمر صباح اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر من جنوبي لبنان في أثناء تغطيتها الاستهدافات

أعلنت قناة الميادين اللبنانية اليوم الثلاثاء 21 أكتوبر عن “استشهاد مراسلتها فرح عمر والمصور ربيع معماري جراء قصف إسرائيلي استهدف تجمعًا للصحفيين جنوبي لبنان”.

وكان آخر ظهور للمراسلة فرح عمر صباح اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر من جنوبي لبنان في أثناء تغطيتها الاستهدافات الإسرائيلية المستمرة والمتكررة جنوبي لبنان، من بينها استهدافات لمنازل المدنيين.

ويأتي ذلك في ظل استمرار الاحتلال استهداف مواقع الصحفيين في جنوب لبنان حيث شهد فريق عمل تلفزيون MTV وجريدة الأخبار اللبنانية هجومًا في أثناء تغطيتهم الأخبار في بلدة يارون جنوب لبنان يوم 13 نوفمبر الجاري.

فيما افادت قناة الميادين أن العدو الإسرائيلي استهدف الإعلاميين من المكان الذي اعتادوا نقل رسالتهم منه منذ 40 يوماً ، ونشرت فيديو من مكان استهداف الزميلين في قناة الميادين فرح عمر وربيع المعماري بعد القصف.

ونعى رئيس مجلس إدارة قناة الميادين غسان بن جدو الصحافيين فرح عمر وربيع المعماري، أكد أنهما “قتلا نتيجة استهداف إسرائيلي مباشر ومقصود”.

وأعلن حزب الله صباح اليوم الثلاثاء، أنه استهدف عند ‏الساعة 06:40، منزلا في مستعمرة المطلة يتمركز فيه جنود ‏إسرائيليون وتم إصابته إصابة مباشرة. ‏ 

كذلك، أعلن الحزب أنه استهدف عند ‏الساعة 09:50 موقع ‏حدب البستان بالأسلحة المناسبة وحقق فيه إصابات مباشرة، وعند ‏الساعة ‌‎11:45‌‏ استهدف موقع الراهب ‏بالأسلحة المناسبة وحقق فيه إصابات مباشرة.

وتشهد منطقة جنوب لبنان، منذ يوم 7 أكتوبر، اشتباكات متقطعة بين حزب الله والقوات الإسرائيلية الذي سبق أن استهدفت قافلة للصحفيين ما أدى إلى مقتل صحفي من رويترز وإصابة آخرين.

فيما صرحت حركة حماس، أن استهداف فرح وربيع جريمة بشعة تنضم لمسلسل جرائم الاحتلال التي ارتقى فيها نحو 65 صحفياً شهيداً

نبذة عن الصحافيين فرح عمر وربيع المعماري

فرح هشام عمر تبلغ من العمر 25 عاماً من مواليد  18 يونيو 1998، من بلدة مشغرة البقاعية. 

انتسبت إلى قناة الميادين في عام 2021 بصفة محررة ومراسلة، وهي تحمل شهادة الماجستير في الصحافة و الإعلام من الجامعة اللبنانية. 

ربيع محمد فوزي معماري يبلغ من العمر 44 عاماً، مواليد 1 يناير 1979، من مدينة طرابلس شمالي لبنان. 

المعماري متزوج من الزميلة منال جعفر التي تعمل في قسم المقابلات، ولديهما ولدين، رامي ( 4 سنوات)، وماريا (سنتين). 

وتتساءل كثير من وسائل الإعلام عن إستمرار مسلسل استهداف الصحفيين في الحرب الدائرة، بينما تعلن قوات الجيش الإسرائيلي أنها لا تستهدف الصحفيين بعينهم وإنما تضرب المواقع التي يطلق حزب الله منها عمليات ضد إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *