اعلنت الحكومة المصرية عن أطلاق تطبيق “رادار الأسعار” الذي يتيح للمستخدم تحديد الموقع والمتجر وسعر السلعة وارفاق صورة للسعر وتحديد الموقع الجغرافي الذي تم الشراء منه، كما يتيح البحث ومعرفة أسعار السلع في النطاق الجغرافي حوله التي تم مشاركتها من مستخدمين آخرين.

حيث تقدم الحكومة المصرية  كافة الجهود لمحاربة زيادة الأسعار ومراقبة الأسواق وتوفير الدعم للمواطن المصري.  بالاضافة الى متابعة مستمرة من مجلس الوزراء لحركة الأسواق مع التشديد على وجود الرقابة لضبط أى تلاعب أو زيادات مبالغ فيها في أسعار السلع الغذائية.

ومن ضمن جهود الحكومة في ملف مراقبة الاسعار فى الأسواق ، اطلاق تطبيق بيحمل اسم “رادار الأسعار”.



كما يتيح التطبيق تقديم مجموعة من النصائح والتحذيرات عن السلع المعيبة في الأسواق، وتعريف المستهلك بحقوقه وواجباته وبإمكانه تقديم الشكاوى لإدارة الجهاز في حالة تضرره من أى سلعة من السلع في الأسواق المصرية.

موعد إطلاق تطبيق “رادار الأسعار” في شهر يوليو القادم،  وبالإضافة الى التنسيق بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وجهاز حماية المستهلك لتطوير تطبيق محمول أخر لتسهيل استقبال الشكاوي والبلاغات من المواطنين.


حيث أعلن أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار فى اجتماع مجلس الوزراء عن تطبيق موبايل (رادار الأسعار) للإبلاغ الفورى عن أى مخالفات او أسعار مبالغ فيها.
لتحميل برنامج (رادار الأسعار) من جوجل بلاى – ستجد اسم مركز المعلومات واتخاذ القرار – IDSC Egypt فى بيانات ناشر التطبيق.
قم بتسجيل حسابك بالأيميل ورقم الهاتف. وفعل الحساب بواسطة الرمز الذى يتم ارساله على الايميل
يمكنك مشاهدة البلاغات المنشورة فى محافظتك من اختيار (الرئيسية)

رادار الاسعار

يمكنك تسجيل بلاغ باختيار (مشاركة سعر)
– تختار السلعة
-تكتب اسم المتجر
– تكتب السعر
– تلتقط صورة من المنتج
– تضع وصف لو أردت (سعر القطعة – سعر الكارتونة)
– تجعل البرنامج يحدد موقعك بال GPS
– الضغط على (إرسال)

صورة لوجو تطبيق رادار الأسعار

نسخة التطبيق للهواتف الاندرويد

https://play.google.com/store/apps/details?id=commodities.idsc.gov.eg

تطبيق رادار الاسعار



كشف أسامة الجوهري رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أهم مسارات التحرك المقترحة خلال المرحلة المقبلة، والتي تضمنت توفير بيانات شركات الإنتاج والتوزيع الغذائي المسجلة لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية، وربطها بالفاتورة الإلكترونية، لتفعيل منظومة التتبع الإلكتروني للسلع الاستراتيجية، والوقوف على حجم الإنتاج والتوزيع والمخزون، إلى جانب سرعة إطلاق تطبيق المحمول رادار الأسعار، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك.

وفيما يتعلق بمحور تطبيق محمول “رادار الأسعار”، أوضح “الجوهري” أنه تم الانتهاء من تطوير التطبيق، والذي يتيح للمستخدم تحديد الموقع والمتجر وسعر السلعة وارفاق صورة للسعر وتحديد الموقع الجغرافي الذي تم الشراء منه، كما يتيح البحث ومعرفة أسعار السلع في النطاق الجغرافي حوله التي تم مشاركتها من مستخدمين آخرين، مضيفًا أنه يتم التنسيق بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وجهاز حماية المستهلك لتطوير تطبيق محمول آخر يُسهل تلقي الشكاوى والبلاغات من المواطنين وكذا كافة خدمات الجهاز للجمهور، كما يتيح التطبيق تقديم مجموعة من النصائح والتحذيرات عن السلع المعيبة في الأسواق وتعريف المُستهلك بحقوقه وواجباته وتمكينه من تقديم الشكاوى لإدارة الجهاز في حالة تضرره من أي سلعة من السلع في الأسواق المصرية، لافتًا إلى أن التطبيق من المزمع إطلاقه في يوليو المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *