اسهل بيتزا - عربزيناسهل بيتزا - عربزين

نقدم لكم فى موقع عربزين أحدث ,وأفضل طريقة لعمل وصفة جديدة أفضل من البيتزا في المنزل، حيث تتميز هذة الوصفة بأنها وجبة خفيفة وسهلة وسريعة التحضير، نقدم لكم اليوم أسهل طريقة وبمكونات رخيصة وموجودة فى كل بيت.

واليكم المكونات:

1- عدد 2 بيضة
2- 300 ملى حليب دافىء (كوب ونصف)

3- 300 ملى ماء دافىء (كوب ونصف)

4- معلقة كبيرة سكر (20 جرام)

5- معلقة صغيرة ملح ( 8 جرام)

6- كيس خميرة جافة ( 10 جرام)

7- 3.5 كوب دقيق ( 420 جرام)

8- عدد 3 قطع كوسة

9- قطعة فلفل احمر (فلفل الوان)

10- قطعة بصل متوسطة

11- بصل أخضر

12- بقدونس

13- قطعة بطاطس متوسطة

14- جبنة موتزاريلا أو رومي (120 جرام) حسب الرغبة

اليكم طريقة التحظير:

فى اناء كبير نضع عدد 2 بيضة ونمزجهم جيدا، ثم نضع كوب ونصف من الحليب الدافىء، ثم نضيف كوب ونصف من الماء الدافىء ، ثم نضع معلقة كبيرة من السكر ومعلقة صغيرة من الملح، ثم نضيف كيس الخميرة الجافة ( 10 جرام) ونقلب جيدا حتى تذوب الخميرة، ونضيف ثلاث واكواب ونصف من الدقيق (420 جرام)، ونقوم بتغطية المزيج ونتركه لمدة 30 دقيقة.

نحضر عدد 3 حبة من الكوسة ونقوم بتقطيعها الى حلقات صغيرة او مكعبات ثم نرشح عليهم معلقة ملح صغيرة ونقلب جيدا ونقوم بتغطية الكوسة لمدة 20 دقيقة.
نحضر الفلفل الالوان او الاحمر و البصل الاخضر و البصل ونقوم بتقطيعهم الى قطع صغيرة، ثم نبشر قطعة البطاطس عليهم.

نقوم باحضار المزيج بعد 30 دقيقة و نقلبه جيدا ثم نضيف مقدار 120 جرام من الجبنة موتزاريلا أو رومي ونضيف عليهم قطع الخضار المقطع و نقلب بشكل متتالي ، نحضر اناء الكوسة ونصيفيه جيدا من الماء و نضيفه الى المزيح .

فى طاسه ساخنة مدهونة بالزبدة او الزيت نضع 3 معالق من المزيج ونفردها بشكل دائرى، ويمكن اضافة مقدار من الزيت عند الحاجة ونقلب الفطيرة على الوجه الاخر بعد أحمرار لونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *