لا يخفى عليك ان ٣٢ فريقا يلعبون في دوري أبطال أوروبا كل عام. ولكن التشكيل الجديد أن دوري الأبطال سيتضم ٣٦ فريقا.

نصيب الأندية الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا يقوم على انضمام الفرق الأربعة الأعلى ترتيبا في الدوري الانجليزي. وابتداءا من موسم ٢٠٢٤/٢٠٢٥ ستلعب خمس أندية اتجليزية في دوري أبطال أوروبا وذلك وفقا للتقسيم الجديد لدوري أبطال أوروبا.

وفي تلك الأثناء يتحدث البعض عن ان ان النظام الجديد سيدخل حيز التنفيذ في الموسم القادم ٢٠٢٣/٢٠٢٤ لدوري أبطال أوروبا مما يعني احتمالية مشاركة ليفربول وبالتالي محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم رغم حلوله في المركز الخامس من الدوري الانجليزي.

ما هو التشكيل الجديد لدوري أبطال أوروبا؟

يقوم التشكيل الجديد كما ذكرنا على انضمام ٣٦ فريقا ليتنافسوا في دوري الأبطال. وفي دوري المجموعات سيلعب كل فريق ٤ مباريات على أرضه و ٤ مباريات خارج أرضه وذلك في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا. مما يعني ان كل فريق سيلعب ٨ مباريات ضد فرق مختلفة.

وبناء عليه ستتقدم ٨ فرق وهى الفرق متصدرة الترتيب في دور المجموعات؛ ستتقدم تلك الفرق الثماني إلى دور ال ١٦.

اما الفرق التي جاء ترتيبها ما بين المركز الثامن الى المركز ٢٤ ستتنافس في مباريات ذهاب وعودة وال ٨ فرق الفائزة ستنضم الى دور الستة عشر مع الفرق السابقة.

ويبقى السؤال هنا: من اي دولة أو من أي دوري اوروبي ستكون الفرق الأربعة الإضافية؟

ما هى الفرق الاربعة الإضافية التي ستشارك في دوري أبطال أوروبا طبقا للنظام الجديد؟

حسب ما توارد من أنباء حتى الآن سيكون أول تلك الأندية الاضافية المشاركة في التقسيم الجديد لدوري أبطال أوروبا هو النادي الذي يحل الخامس في ترتيب الدورى الإنجليزي.

والنادي أو الفريق الثاني الإضافي المشارك في دوري أبطال أوروبا طبقا للنظام الجديد سيكون فريقا من الدوري الاسباني. مما يعني ان الفرق الخمس التي تتصدر الدوري الإسباني ستشارك في دوري أبطال أوروبا طبقا للتقسيم الجديد.

والفريق الثالث المشارك سيكون من نصيب الدوري الفرنسي منا يعني ان ٣ فرق من الدوري الفرنسي ستشارك في دوري أبطال أوروبا وهى الفرق التي ستتصدر ترتيب الدورى الفرنسي بالطبع.

اما الفريق الرابع الإضافي في التقسيم الجديد لدوري أبطال أوروبا سيكون من نصيب فريق إضافي من الاندية الغير متأهلة عن طريق تصدر الترتيب في الدوريات الأوروبية.

ولعلك تتساءل الآن لماذا يتم تعديل دوري أبطال أوروبا ليضم ٣٦ فريقا او ٤ فرق اضافية؟ وهذا في الواقع يقودنا الى سؤال آخر.

كم تبلغ أرباح دوري أبطال أوروبا؟

تقدر نسبة أرباح دوري أبطال أوروبا بحوالي 3.6 مليار يورو في كل موسم. وهذا هو الدافع الحقيقي لزيادة عدد الفرق او الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا وهو رفع نسبة الارباح حيث قال جورجيو مارشيتي المدير العام لدوري أبطال أوروبا انهم يهدفون إلى زيادة أرباح دوري أبطال أوروبا لتصل إلى 4.6 مليار يورو بعد التعديلات الجديده للدوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *