محمد صلاح يتحدث عن غزة بعد صمت طويل ويطلب بايفاق العنف

نشر اللاعب الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي فيديو على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الإجتماعي، يدعو فيه العالم لوقف المجازر ويظهر مدى امتعاضه مما رآه في تفجير مستشفى المعمدان في غزة.

وإليكم فيديو صلاح

https://youtube.com/shorts/XsiJjeMGCqo?feature=share
صلاح يطالب بوقف العنف وادخال المساعدات في غزة

وقد ظهر محمد صلاح في الفيديو ويبدو الحزن والقلق على وجهه ويدعو لإيقاف زهق أرواح المدنيين الأبرياء من كلا الجانبين. ويدعو جميع قادة العالم للتكاتف معاً من أجل إيقاف العنف وإدخال المساعدات الإنسانية المتكدسة على معبر رفح.

ويأتي هذا الفيديو من صلاح بعد انتقادات وجهت إليه من كثير من معجبيه ومحبيه من العرب والمسلمين وذلك بسبب صمته عن الأحداث الدائرة في غزة، فلسطين. ورداً على هذا ذكر محمد صلاح في بداية حديثه أنه لا يسهل على الإنسان أن يتحدث في أوقات عصيبة مثل هذه نظراً لتضارب وجهات النظر وربما إشارةً إلى الضغوط التي مورست عليه حتى يظل صامتاً وبعيداً عن الموضوع.

وأكد صلاح في المقطع الذي نشره أنه يجب إنقاذ كل الأرواح البريئة لأنه لا يمكن أن تستمر مثل هذه المجازر والفظائع، ولا يمكن أن تستمر المساعدات خارج القطاع. وأظهر حزنه بسبب العائلات التي تم تشريدها وتمزيقها منذ بداية هذا الصراع.

ولابد من الإشادة بموقف صلاح الشجاع رغم تأخره كما يقول البعض حيث أن كثيراً من اتحادات الكرة الأوروبية ترفض عقوبات على اي لاعب يتخذ موقفاً مناوئا لإسرائيل، غير أن هذا لم يمنع كثيراً من اللاعبين عن دعم غزة والوقوف في وجه البطش والتنكيل الذي يقع على أهلنا في غزة.

ويبدو أن صلاح قد استمع لنصائح محبيه ومعجبيه وعلى رأسهم محمد أبو تريكة الذي دعا صلاح إلى إتخاذ موقف سيسطر بحروف من ذهب في صفحات التاريخ، وكان صانع محتوى عربي قد دعا صلاح أيضاً إلى إتخاذ موقف بإدانة إسرائيل ودعم المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني وقال موجهاً حديثه إلى محمد صلاح أن القضية الفلسطينية تدعم أولاً بالقلب وثانيا بالعقل يا صلاح.

واظن أن كل هذه الأمور مجتمعة إلى جانب حادث قصف المستشفى المعمداني أقدم مستشفى في قطاع غزة قد دفعت صلاح إلى نشر هذا المقطع المصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *