انفجار نويبع في مصر هل فعلته اسرائيل بعد قصف منطقة اخرى في مصر

كشفت مصادر أمنية مصرية لوكالة رويترز المصرية اليوم الجمعة الموافق السابع والعشرين من اكتوبر عام 2023 بسقوط قذيفة متفجرة في منطقة نويبع بالبحر الأحمر. وما زالت السلطات المرية تجمع المعلومات الكافية لحين الكشف عن ملابسات الحادث. وعلى ما يبدو أن الانفجار قد حدث بالقرب من محطة كهرباء نويبع.

يأتي هذا الحادث او هذا الإنفجار في وقت تشهد فيه المنطقة العربية والشرق الأوسط توترات متصاعدة ومتتالية وسط مخاوف من نشوب حرب إقليمية تبتلع الأخضر واليابس بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. ودعم الولايات المتحدة المطلق لإسرائيل وتحديها لكل القوانين الدولة.

منتجع في مدينة نويبع المطلة على البحر الأحمر
منتجع في مدينة نويبع

ولابد من التنويه على أنه لا مجال للخطأ هنا حيث أن مدينة نويبع تبعد حوالي 300 كيلو متر عن مدينة غزة ولذا فإن احتمالية الخطأ هنا صعبة، والتفسير الوحيد للأمر من وجهة الكثيرين أن هذا استفزاز للجيش المصري لتوسيع رقعة الصراع حيث أن نتنياهو وحكومته يتخطبون ويبحثون عن أي شئ ينقذهم من ورطتهم.

خريطة نويبع والمسافة بين نويبع وغزة حوالي 320كم

وتأتي هذه الحادثة بعد ساعات قليلة من قصف منطقة طابا المصرية والتي أوقعت خمس إصابات ودمرت بضع سيارات في المنطقة حيث أنها استهدفت منطقة لنقطة إسعاف. وما زلنا في انتظار التعليقات من السلطات المصرية على الواقعتين.

حيث أن هذه ليست الحادثة الوحيدة فقد وقعت قبلها حادثتان أحدهما عند معبر رفح حيث قصفت دبابة إسرائيلية برج مراقبة للجيش المصري، ثم تبعتها بصراوخ أسقطته على مدينة طابا وهذه قذيفة أخرى تسقط في نويبع.

ما الذي يحدث في الساعات القادمة؟ ماذا ستفعل السلطات والجيش المصري حيال هذه الحوادث المتتالية؟

وفي تحديث جديد أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أسقط صاروخاً أطلقته جماعة الحوثي في اليمن باتجاه منطقة إيلات وقد اعترض الجيش الإسرائيلي هذا الصاروخ في منطقة نويبع المصرية ودمره في الجو.

وفي تحديث آخر قال المتحدث العسكري بإسم الجيش المصري أن هذه الآثار كانت بسبب طائرة مسيرة أطلقت من اليمن باتجاه إيلات التابعة لإسرائيل ولكن تم اعتراضها في منطقة نويبع المصرية دون حدوث أي حالات قتل بسبب الإنفجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *