صرح العاهل الأردنى الملك عبدالله بن الحسين، بالأمس على حسابه الرسمى على مواقع التواصل الاجتماعي ، أن سلاح الجو الأردنى قام بعملية إنزال مساعدات طبية لمستشفى الأردنى فى غزة، حيث قال :

“قام أفراد قواتنا الجوية الشجعان، عند منتصف الليل، بإسقاط مساعدات طبية عاجلة للمستشفى الميداني الأردني في غزة. وهذا واجبنا لمساعدة إخواننا وأخواتنا الذين أصيبوا في الحرب على غزة. سنكون دائما هناك من أجل إخواننا الفلسطينيين”

مستشفى الميداني الأردني في غزة هو مستشفى عسكري أردني تم إنشاؤه في عام 2009، ويقع في حي تل الهوى في مدينة غزة. تبلغ قدرته السريرية 40 سريرًا، ويقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية والثالثية للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

يتكون المستشفى من أقسام الطوارئ، والباطنية العامة، والعناية الحثيثة، والرجال، والنساء، والخدج. ويضم المستشفى أيضًا مختبرات طبية، وصيدلية، ووحدة غسيل الكلى، ووحدة الأشعة، ووحدة العمليات.

يعمل في المستشفى فريق طبي وفني أردني مكون من أطباء، وممرضين، وفنيين طبيين. كما يتلقى المستشفى الدعم اللوجستي من الحكومة الأردنية.

يلعب المستشفى الميداني الأردني دورًا مهمًا في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة. فخلال الحرب الإسرائيلية على غزة في عام 2022، استقبل المستشفى أكثر من 10,000 مريض.

في عام 2023، تعرض المستشفى لهجوم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أسفر عن إصابة سبعة من أفراد الطاقم الطبي.

يواصل المستشفى الميداني الأردني تقديم خدماته الطبية للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، ويساهم في تعزيز التعاون الطبي بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين.

القوات الجوية الأردنية هي أحد تشكيلات القوات المسلحة الأردنية، ومهمتها الدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية ومساندة القوات البرية ضد التهديدات الداخلية والخارجية.

تأسست القوات الجوية الأردنية في عام 1948، وكانت بدايتها تتألف من طائرات مروحية خفيفة. وقد تطورت بشكل مستمر منذ ذلك الحين، حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن بإستخدامها لأحدث انواع الطائرات كطائرة الـ ف-16 والرادارات ثلاثية الابعاد ومنظومتي الدفاع الجوي والقيادة والسيطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *