عهد التميميعهد التميمي

اعتقلت السلطات الإسرائيلية الاثنين الماضي، الناشطة الفلسطينية عهد التميمي، بتهمة “التحريض على العنف والإرهاب”، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل الحرب مع حركة حماس، ما أدى لمقتل ما يزيد عن عشرة آلاف أغلبهم من النساء والأطفال، بخلاف المفقودين تحت الانقاض.

عهد التميمي
عهد التميمي

ولدت عهد باسم التميمي في عام 2001 في قرية النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة. والدها ناشط معروف، سجن لسنوات عدة من قبل إسرائيل ،بسبب المظاهرات التى كان يقودها احتجاجا على استيلاء المستوطنين على الاراضى الفلسطينية.

اشتهرت بصفع وتهديد جنود الجيش الإسرائيلي.. من هي عهد التميمي التي اعتقلتها إسرائيل؟

اشتهرت بصفع وتهديد جنود الجيش الإسرائيلي.. من هي عهد التميمي التي اعتقلتها إسرائيل؟ #عاجل #عهد_التميمي

تم النشر بواسطة ‏عاجل‏ في الثلاثاء، ٧ نوفمبر ٢٠٢٣

عهد التميمي هي ناشطة فلسطينية ضد الاحتلال من مواليد قرية النبي صالح، برزت إعلاميًا منذ كانت يافعة من عمرها، أثناء تحديها لجنود من الجيش الإسرائيلي الذين اعتدوا عليها وعلى والدتها الناشطة ناريمان التميمي في مسيرة سلمية مناهضة للاستيطان في قرية النبي صالح الواقعة غرب رام الله، في آب 2012، في مشهد تناقلته وسائل الإعلام العالمية.

ولدت عهد التميمي في 31 يناير 2001، وهي ابنة الناشطة الفلسطينية ناريمان التميمي. نشأت في قرية النبي صالح، وهي قرية فلسطينية تقع غرب رام الله، وتتعرض لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مستمر.

بدأت عهد التميمي مسيرتها الناشطة في سن مبكرة، حيث كانت تشارك مع والدتها في المسيرات والاحتجاجات المناهضة للاستيطان. وفي عام 2012، أصبحت وجهًا معروفًا عندما تم تصويرها وهي تصفع جنديًا إسرائيليًا لمنعه من توقيف شقيقها الصغير.

أثارت صورة عهد التميمي ردود فعل واسعة في العالم، حيث تم تصويرها على أنها رمز للمقاومة الفلسطينية. كما تعرضت لانتقادات من قبل بعض الفلسطينيين الذين اعتبروا أنها تصرفت بشكل غير مسؤول.

تعرضت عهد التميمي للاعتقال عدة مرات من قبل السلطات الإسرائيلية، حيث كانت آخر مرة في نوفمبر 2023. كما تعرضت للضرب والمضايقة من قبل الجنود الإسرائيليين.

تستمر عهد التميمي في نشاطها المناهض للاحتلال، حيث تشارك في المسيرات والاحتجاجات وتنشر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي توثّق انتهاكات الاحتلال.

فيما يلي بعض أبرز الأحداث في حياة عهد التميمي:

  • 2012: أصبحت وجهًا معروفًا عندما تم تصويرها وهي تصفع جنديًا إسرائيليًا.
  • 2015: شاركت في حملة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية.
  • 2017: فازت بجائزة نور السلام الدولية.
  • 2023: تعرضت للاعتقال مرة أخرى من قبل السلطات الإسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *