القوات البحرية اليمنيةالقوات البحرية اليمنية

نشر الاعلام الحربي اليمنى عىل مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد للعملية العسكرية النوعية للقوات البحرية اليمنية على السفينة الإسرائيلية والسيطرة عليها واقتيادها إلى الساحل اليمني – 19-11-2023م

فى وقت سابق توعّد زعيم ميليشيا الحوثيين في االيمن، عبد الملك الحوثي، بـ”مواصلة الهجمات” على إسرائيل، وهدّد باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر_الأحمر. وقال الحوثي في كلمة بثتها قناة “المسيرة” التابعة للميليشيا: “عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديداً، وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية”.

سابقاً أعلنت الجماعة الحوثية في اليمن، تبينها رسمياً قصف إسرائيل بالصواريخ والطائرات المسيرة، في أول اعتراف للجماعة بالمسؤولية عن هجمات قالت القوات الأميركية والإسرائيلية في وقت سابق إنها تأتي من جنوب البحر الأحمر.

وادعى يحيى سريع المتحدث باسم ميليشيات الحوثيين ، في بيان بثته قناة «المسيرة» سابقاً، أن جماعته أطلقت «دفعة كبيرة من الصواريخ الباليستية والمجنحة وعدداً كبيراً من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو في الأراضي المحتلة».

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن دوي صفارات الإنذار، في مدينة إيلات، دون الحديث عن وجود أي انفجارات.

وقال المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال الاسرائيلي افغاى أدرعي في تدوينة على صفحته بمنصة X (تويتر سابقا): “قامت القيادة المركزية للجيش الأمريكي وسفن تابعة للأسطول الخامس باعتراض عدد من الصواريخ الجوالة والطائرات المسيرة التي تم إطلاقها من اليمن. يشكل ذلك مثالاً على هيكلية الدفاع الجوي التي تم إنشاؤها في تلك المنطقة في الشرق الأوسط. ويدل اعتراض التهديد على القدرات الأمريكية في المنطقة..”

وتابع: “دولة إسرائيل تملك من أفضل قدرات الدفاع الجوي حول العالم. وهي جاهزة للتعامل مع مثل هذه التهديدات أيضًا. لدى جيش الدفاع والقيادة المركزية لجيش الولايات المتحدة قدرات التنسيق، وبلورة الصورة والتعاون على مستوى عملياتي عالٍ للغاية”.

واعترضت المدمرة الأمريكية “يو إس إس كارني”، 3 صواريخ كروز والعديد من الطائرات بدون طيار، وفقًا لمسؤولين أمريكيين، الأمر الذي أكده البنتاغون بمؤتمر صحفي قبل وقت قصير.

وفقا لموقع ويكبيديا حول العلاقات اليمنية الإسرائيلية، فأن اليمن وإسرائيل ليس لديهم علاقات دبلوماسية رسمية وتتميز العلاقات بينهما بالتوتر والعداء الكبير. اليمن لا تعترف بإسرائيل، والأشخاص مع جواز سفر إسرائيلي أو أي جواز سفر آخر مع طابع الإسرائيلية من حيث المبدأ منع من دخول البلاد. وفقا للقانون الإسرائيلي، وتعتبر اليمن دولة معادية لإسرائيل. اليمن دعمت بشكل غير مباشر في أي من الدول العربية لشن الحروب ضد إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *